وزير الصحة يتفقد مرضى الفشل الكلوي بمركز القناوص في الحديدة
سبأ نت - قبل 1678 ساعة و 56 دقيقة | 29 قراءة

[12/يونيو/2019] الحديدة - سبأ:
تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مرضى الفشل الكلوي بمركز الكلى في مديرية القناوص محافظة الحديدة .

واطلع الدكتور المتوكل ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جارالله، على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي والتحديات التي تواجه مركز الكلى نتيجة خروج الأجهزة عن العمل.

وشدد وزير الصحة على الاهتمام وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي من أبناء الحديدة والمحافظات الأخرى خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.. مؤكداً استعداد الوزارة تقديم الدعم للمركز حسب الإمكانات المتاحة .

وأكد أن عدد مرضى الغسيل الكلوي في اليمن يتجاوز ثمانية آلاف منهم ألف مريض في الحديدة .. مشيراً إلى أن الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وفرت حالياً عدداً كبيراً من غسلات الكلى والأجهزة .

ولفت الدكتور المتوكل إلى سعي الوزارة لتوفير الأدوية الأخرى لمرضى الفشل الكلوي الذين هم بحاجة إلى الرعاية الكاملة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.. داعياً رجال المال والأعمال والخيرين إلى دعم مراكز الغسيل الكلوي وتوفير الأدوية والمحاليل والأجهزة خاصة وأن المريض بحاجة لثلاث غسلات في اليوم.

من جانبهم ثمن القائمون على المركز جهود وزير الصحة ومتابعته الحثيثة لتوفير الأجهزة والمعدات للمركز وكذا غسلات الكلى .. مشيرين إلى توفر كميات من الأدوية لتلبية احتياجات المرضى بمديرية القناوص والمديريات المجاورة لها خاصة النازحين من حرض والحسينية.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على سير العمل في مركز الطوارئ التوليدية في الطريق العام بمديرية القناوص .

واستمع من مدير مكتب الصحة بالمحافظة إلى شرح عن العمل والخدمات الطارئة التي يقدمها لأبناء المديرية والنازحين من حرض والحسينية .. مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه المركز من نقص الأدوية والمعدات.

وخلال الزيارة أشاد الوزير المتوكل بجهود قيادة مكتب الصحة بمحافظة الحديدة ودورها في الارتقاء بالخدمات الصحية في المدينة والمديريات .. حاثا الجميع على بذل مزيد من الجهود لتخفيف الأعباء على المواطنين بالمحافظة خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن.


سبأ



صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها